بدأ توم مسيرته المهنية في الثمانينات من القرن الماضي حيث عمل في شركات تجارية وتقنية لتخطيط وإدارة التحول إلى الطاقة المتجددة ومنتجات بدائل الطاقة، ثم تخصص بعدها في بناء نظم الإدارة الحاسوبية. جمع توم بين مهارات الهندسة ومهارات التخطيط الاستراتيجي عالية الكفاءة والتواصل الجيد والتطوير المؤسسي القائم على الأشخاص ليضع عملاؤه في مواقع القيادة. خلال هذه الفترة، كان توم أساسيًا في عددٍ من أكبر مشروعات الطاقة في شمال أمريكا منها مشروعات في مركز التجارة العالمي ومركز جاكوب جافيتس وجامعة مدينة نيويورك - مانهاتن وجامعة كولومبيا.

في التسعينات، تحول تركيز توم من المباني إلى الأشخاص. وأثناء عمله مع شركات أكبر (انظر العملاء)، أدار تقنيات متخصصة ومبادرات تدريب على الإدارة يفوق عددها ٩٠٠٠، ولعب دورًا أساسيًا في مساعدة عملاؤه على تحسين الإنتاجية والكفاءة والربح من خلال الاعتماد المتزايد على تكنولوجيا المعلومات وإدارة الصوت.

تأثر توم بأعمال ويرنر إرهارت مع الألفية، وسعى نحو مستوى جديد من التطوير المهني والشخصي. وعمل في هذه الأثناء مع ألبرت إليس ومارشيل روزانبرج حيث شكلت علاقته بهما مسيرته كصانع ومدرب سلام خلال الـ١٢ عامًا الماضية.

أسس توم عام ٢٠٠٤ مركز نيويورك للتواصل اللاعنفي كمؤسسة مجتمع مدني مُسجلَة في الأمم المتحدة مهمتها نشر مهارات صنع السلام داخليًّا وخارجيًّا. حتى اليوم، عمل توم مع آلاف الأشخاص في أكثر من ٥٥ دولة بثلاث لغات ككاتب ومدرب ومتحدث ووسيط ومستشار.

يعمل توم حاليًّا كمدير التعليم بمركز نيويورك للتواصل اللاعنفي، وعضو لجنة تنسيق الاتصالات بالأمم المتحدة ومدرب دورة التراحم الرئيسي.

تضم إسهاماته الأخرى:

  • التحدث في "أول اثنين"؛ وهي ورشة تعريفية مجانية مموله من توم تُعقد في مانهاتن في أول اثنين من كل شهر منذ عام ٢٠٠٢ حيث يتعرف آلاف الأشخاص على مهارات صنع السلام.

  • مؤسس حركة "مقهى التعاطف".

  • مؤلف كتاب "٦٤ يومًا للسلام"؛ وهو دليل تدريبي عن السلام متاح على شبكة الإنترنت مجانًا.

  • مؤلف صفحة التدريب؛ وهو تدريب إليكتروني عن التعاطف يشارك به أكثر من ٥٠ ألف مشترك.

  • مؤلف دورة التراحم ويشارك بها أكثر من أربعة آلاف مشارك في ٥٥ دولة منذ ٢٠١١.

 

تواصل مع توم

thombond@nycnvc.org

 

 

 

حقوق النشر محفوظة – توم بوند ٢٠١٤

 

 

السيرة الذاتية الكاملة

لتوم بوند

تواصل مع توم